سفنكس
أهلا وسهلا عزيزى الزائر منتدى سفنكس يرحب بك


رياضة - فيديو - فوركس - تجارة إلكترونية - أخبار - صور - ترفية - العاب -
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالدردشةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول دخول

شاطر | 
 

 شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waled
عضو نشسط
عضو نشسط
avatar

عدد المساهمات : 81
نقاط : 185
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   الإثنين فبراير 07, 2011 10:03 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل ان أدخل في الشرح احب ان اضع لكم نبدة عن الاكسبيرت كنت قراتها في احد المواضيع

ماهو الاكسبيرت
هناك من لا يعرف ما هو الاكسبيرت او ما هي آلية عمله و فيم يستخدم ، لذلكأحببت ان أسلط بعض الضوء على هذا الموضوع حتى يكون الجميع على دراية بهذاالجانب من عالم المتاجرة في الفوركس و هي المتاجرة الآلية .

أولا كلمه اكسبريت او expert تعني خبير و ادفيزور adviser يعني الناصح لذلك يختصر اسمه بأول حرفين كابيتال ليكون EA .
ما هو و ما هي آلية عمله ؟
الاكسبريت عبارة عن برنامج صغير ينفذ استراتيجية مبرمجه فيه وفقا لمعطياتوضعها المبرمج و يقوم هو بإصدار أوامر المتاجرة بشكل آلي اذا توافرت هذهالمعطيات و كل هذا مبرمج بغلة MQL و هي لغة برنامج الميتا تريدر MT4 .

اذا فالاكسبريت يقتصر عمله على تنفيذ ما برمج عليه بدون تفكير منه، اذافعامل البرمجة بداية هو حجر الأساس فلو برمج بشكل خاطيء فبالتالي نتائجهسوف تكون سيئة و يسبب خسارة فادحة لا محالة .

كيف يعمل ؟
يتم إضافة الاكسبريت في ملف خاص اسمه experts موجود في ملفات الميتا تريدرالتي سطبتها على جهازك و يتم تشغيله بإضافته على الشارت الخاص بالعملةالتي تريد ان تجعله يتاجر عليها، فلو كان مصمما للعمل على اليورو دولارمثلا على شارت الربع ساعة فيجب عليك ان تفتح له شارت اليورو دولار ربعساعة و تقوم بإضافته عليها و تسمح له بالمتاجرة الحية .

هل يحتاج مني تدخل مباشر ؟
يقتصر دورك فقط على وضع الاعدادات الخاصة بالمتاجرة في البداية و من ثم تدع الباقي على الاكسبريت ليقوم بعمله وفقا لما برمج عليه .

ما هي مميزاته و عيوبه ؟
ميزته انه يريحك من متابعه السوق و وضع الاوردرات بيدك فيكفي ان تشغله و تذهب لعملك و تدع الباقي عليه .
عيوبه كما ذكرنا سابقا انه لا يفكر و يطبق فقط ما برمج عليه سابقا فلوتحرك السوق عكس معطياته فلن يحسن التصرف ان لم يكن مبرمجا على خطة بديلة ،و معظم الاكسبرتات تقع في هذه المشكلة وقت الأخبار القوية لان صدور الخبريلغي أي تحليل فني .
هناك اكسبرتات عدة وجدتها على الانترنت سواء مجانا او بمقابل مادي فما مدى نجاحها ؟
بشكل عام الاكسبريت الناجح كالدجاجة التي تبيض ذهب، فلم يرغب احد ان يعطيك هذه الدجاجة ب 50 او حتى بالف دولار !!!
لأنه باختصار لو كان يكسب منه ماكان ليفكر ان يبيعه فاحذر فالنصب كثير جدافي بيع الاكسبرتات و غالبية ان لم يكن كل من يبيعون اكسبرتات فهم ياخذوناكسبرتات مجانية و يغيرون اسمها و يبيعونها لك مرة اخرى على انهم منصنعوها .
لكن البائع اراني باك تست لمدة عام و اختبار حي للأكسبريت لمدة شهر على حساب ديمو ؟!
كلا الامرين لا قيمة لهما للأسف .
بعض الاكسبرتات و سأذكر مقال عليها اكسبريت اسمه "سيبريا " هذا الاكسبريتان عملت له باك تست ستجد انه سيجعل منك مليونيرا في 6 اشهر و نتائجه فوقالعادة، لكن ان قمت بتجربته على الاسعار الحية حتى ولو على حساب ديمولصدمت من سرعه خسارته في حسابك .
السبب في ذلك ان هناك ثغرات في برمجة الاكسبرتات تجعل من النتائج في الباكتست عالية القيمة و نتائج رهيبة و غالبية من يبيعون هذ الاكسبرتات بناءعلى الباك تست لا يعرفون كيف يعملون باك تست بجودة 95% .
ناتي للنقطة الاخرى و هي و هي النتائج على الجساب الديمو .
النتائج على الحساب الديمو غالبا تكون مثالية و ذلك لأن سرفر الديمو غيسرفر الحساب الحقيقي و سرعة تنفيذ الاوامر تختلف 180 درجة عن سابقه و كلالمحترفين يعرفون ذلك، لأن على الحساب الديمو لا يكون هناك تدخل من الشركةولا يمر الاودر على الديلينج روم ، و بالذات وقت الاخبار يتم تنفيذالاوردرات بسرعه البرق ، لكن ان رجعنا للحساب الحقيقي سنجد ان الامر يختلفو قد يرتفع الاسبريد الضعف او قد تلغي الشركة الاوردر حتى !!
اذا فيجب ان نقيس جودة الاكسبريت بتجربته على حساب حقيقي فقط !!
قد يسالني احد ويقول من المجنون الذي سيجرب كل هذه الاكسبرتات على حسابات حقيقية و يعرض امواله للضياع !!
الامر ليس بهذا السوء، يمكنك التجربه على حساب ب 50 او 100$ فقط في شركة تقبل المايكرو لوت أي لوت بقيمة 0.01 لوت و ليفرج عالي .
لذلك نرجوا الحذر من محاولات النصب الكثيرة المتواجدة على الانترنت للأسفو قد يقع فريسة لها المبتديء الذي بهرته نتائج الباك تست او نتائج حسابديمو ، و اعلم ان المثل الذي يقول " لو كان فيه خير مكان رماه الطير " مثال يحتذى به دائما.
اشكر صاحب هذا الموضوع وانا متفق معاه تماما في ما قاله واريد ان اضيف ايضا
الذي يملك هذه الدجاجة هو في غنا تماما عن بيعها حتى لو طمع في مزيد من الارباح
فيكفي ان يدير المحافظ بهذا الاكسبيرت بنسبة معينة وسيحصل على اضعاف
ما سيربحه عن طريق البيع وما ياكد هذا ان معضم الاكسبيرتات التجارية غير ناجحة
ما الذي سيدعونا لشراء الاكسبيرت؟
وجهة نضري بما ان الساحة مليئة باكسبيرتات مفتوحة الكود سنجربها وعند ما تحقق فعلا
نتائج جيدة على الحقيقي ندفع بعد ذالك تمنهالصاحبها يكفي اننا سنغامر بمبلغ من جيبنا لتجربتها
هل من الممكن ان يكون الاكسبيرت ناجح عند شخص وفاشل عند الاخر ؟
نعم والسبب يكون في الأعدادات دائما فقد تختلف الاعدادات من بروكر لاخر
وفي بعض الاحيان ايضا تكون اختلافات بسيطة من الديمو للحقيقي في نفس البروكر

بالنسبة لتجربة جودة الاكسيرت على الحقيقي فقط هذا لايعني الاستغناء عن باك تيست او التجربة على الديمو
والدخول في التجربةبالحقيقي مباشرة فهذا يعني الخسارة بعينها حتى لوكانت قيمة التجربة 50 دولار
مراحل تجربة الاكسبيرت في نقاط
اولاباك تيست والحصول على افضل الاعدادات ومقارنة النتائج مع نتائج صاحب الاكسبيرت
ثانياتجربته على الديمو مدة كافية ومقارنة نتائجه مع الباك تيست
تالثاواخيرا بعد الحصول على نتائج جيدة ومقنعة يمكن فقط تجربته على الحقيقي بمبلغ صغير
50 دولار في شركة تقبل المايكرو لوت ومتابعت نتائجه اول باول
ويمكن ايضا الاستعانة بالمواقع التي تقوم بالتجربة الحية للاكسبيرتات فقد تجد اكسبيرتك هناك
وتعرف نتائجه على الحقيقي قبل الدخول في التجربة وهذه بعض المواقع التي تقوم بالتجربة
سواءا على الديمو او الحقيقي

http://www.forexpeacearmy.com
http://duyduyfx.blogspot.com
http://forexrobotbusters.com
حضرت لكم نسخة من اكسبيرت MegaDroid
الازواج المستخدمة فقط
eur/usd * eur/chf * eur/gbp * usd/chf


الان مع شرح تركيب الاكسبيرت وعمل اختبارله
وسيكون عملنا على شركة
FXDD







ثم نذهب الى الاكسبيرت وبعد فك الضغط نجد ثلاث ملفات

الملف الاول الثانى نضعهم فى المسار التالى

C:\Program Files\FXDD-MetaTrader4\experts

الملف الثالث نضعه فى المسار التالى
C:\Program Files\FXDD-MetaTrader4\experts\libraries

ثم نقوم بفتح برنامج الميتاتريد
ونفتح الشارت المراد العمل عليه ونقوم بالضغط مرتين على الاكسبيرت من قائمة الاكسبيرتات






[b]بعد الضغط على الاكسبيرت يظهر لنا خصائص
الاكسبيرت بهذه الصورة
[/b]




ويجب ان يكون خاصية الاكسبيرت مفعلة على
البرنامج كما فى الصورة




ولكى نتاكد ان الاكسبيرت يعمل يظهر لنا الوجه المبتسم على يمين الشارت
كما فى الصورة




نقوم الان باختبار الاكسبيرت ونتائجه
بعمل باك تيست على عملة اليورو فرنك مثلا
على سبيل المثال نختبر الاكسبيرت
من 1/2009 الى 1/2010
براس ماله قدره
100 دولار امريكى
سوف نقوم بجلب بيانات تلك الفترة لليورو فرنك
وذلك عن طريق الضغط على
F2
وظهور شاشة الهيستورى واختيار فريم الربع ساعة
بالضغط عليه مرتين
كما فى الصورة




ثم نقوم بالضغط على DOWNLOAD
لتحميل بيانات تلك الفترة
تظهر لنا الصورة الاتية





نقوم الان باجراء الاختبار كالاتى
نضغط على ايقونة الاختبار





- نختار الاكسبيرت المراد اختباره
2- نوع العملة
3- تفعيل خاصية التاريخ
4-الفريم المستخدم
5- حركة السعر على الشاشة اثناء الاختبار
6-الضغط على EXPERT PROPERTIES





تم بحمد الله و للأمانة كثير من هذا الموضوع منقول
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بستان الحب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 194
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   الثلاثاء فبراير 08, 2011 4:10 am

مشكورررررررررر
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tamer
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 110
نقاط : 182
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   السبت أبريل 02, 2011 3:09 pm

موضوع قمة الروعه و شرح جميل جدا شكرا يا وليد
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sami
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 156
نقاط : 316
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:08 am

يا سلام يا وليد هو دة الشغل
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ramy
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 124
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 23/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   الإثنين سبتمبر 05, 2011 7:16 am

جامد يا وليد موضوع رائع
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 173
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   الأحد أكتوبر 30, 2011 3:15 pm

شكرا أخى على المجهود الرائع و جزاك الله خير
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أنا المصرى
عضو نشسط
عضو نشسط
avatar

عدد المساهمات : 62
نقاط : 182
تاريخ التسجيل : 21/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   الإثنين يناير 16, 2012 1:14 pm

شكرا يا أخ وليد على الشرح الرائع
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mahmoud
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 43
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   السبت فبراير 18, 2012 12:58 pm

شرح و لا أروع طريقة ممتازة جدا
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العالمى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 31
نقاط : 93
تاريخ التسجيل : 12/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت   الأحد أبريل 01, 2012 1:28 am

تسلم ألأيادى على هذا الشرح العبقرى
ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

شرح كامل لتركيب وعمل اختبار للاكسبيرت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سفنكس :: التجارة ألألكترونية و المال و ألأعمال :: forex منتدى الفوركس-
أخر المواضيع إضغط هنا

إضغط like لنشر موضوعك

عدم النسخ