سفنكس
أهلا وسهلا عزيزى الزائر منتدى سفنكس يرحب بك


رياضة - فيديو - فوركس - تجارة إلكترونية - أخبار - صور - ترفية - العاب -
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالدردشةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول دخول

شاطر | 
 

 افضل الاطعمة للاعب كمال الاجسام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cobra
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 195
نقاط : 334
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

مُساهمةموضوع: افضل الاطعمة للاعب كمال الاجسام    الثلاثاء يوليو 03, 2012 11:48 am

ان لاعب كمال الاجسام فى البداية يضع كل ما تقع عليه عينه فى بطنه دون الموازنة السليمة للوجبات والتى تؤدى الى نتائج لا يرجوها هو ولا اى شخص والليك نصئح هامة عن الاطعمة التى لا غنى عنها للاعبى كمال الاجسام
8 اطعمه مهمة جدا للاعبى كمال الاجسام وقائدتها عل الجسم عموما

1-البيض :

يعد البيض واحدا من اهم المصادر الغذائية التى تمد الجسم بالبروتينات
اقلها من حيث لسعرات الحرارية
نسبة البروتين العالية ببياض البيض
وهو يحتوى على فيتامين 812 الذى يساعد على التخلص من الدهون وتقوية العضلات




2- اللوز :

يحتوى اللوز على الفا توكوفيرول فيتامين e
وهى احدى صور فيتامين e التى يمتصها الجسم بسهولة
ان فيتامين e هو احد مضادات الاكسدة القوية التى تقى من اية اصابة بعد التمرينات الصعبة
يمكن تناول مقدار من اللوز يساوى قبضتى اليد يوميا
ان الذين يتناولون فيتامين e بكثرة اقل عرضة للاصابة بمرض الزهايمر من غيرهم بنسبة 67%




3- سمك التونة :

سمك التونة غنى بالبروتين عالى الجودة
وبأحماض اوميغا 3 الدهنية التى يتسبب نقصها فى تكسير البروتين فى العضلات بعد التمرينات الشاقة
انواع التونة المفضلة للاعبى كمال الاجسام : هى
1- التونة المفتتة : 225 جرام تحتوى على 197 سعرا حراريا 43 جرام بروتين 25 جرام كربوهيدرات 0 دهون 0 الياف
2- سمك البكورة الابيض : 225 جرام يحتوى على 220 سعرا حراريا 41 جرام بروتين 0 جرام كربوهيدرات 5 جرام دهون 0 جرام الياف
3- شرائح التونة : 150 جرام تحتوى على 160 سعرا حراريا 36 جرام بروتين 0 جرام كربوهيدرات 2 جرام دهون 0جرام الياف
4- سمكة الزعنفة الزرقاء : 225 جرام تحتوى على 245 سعرا حراريا 40 جرام بروتين 0 جرام كربوهيدرات 8 جرام دهون 0 جرام الياف
5- سمك (( اهى )) : 225 جرام تحتوى على 184 سعرا حراريا 40 جرام بروتين 0 جرام كربوهيدرات 2 جرام دهون 0 جرام الياف





4- الزبادى :

هو مزيج مثالى بين البروتين والكربوهيدرات اللازمة للجسم
بعد التمارين الرياضية و اللازمة لنمو العضلات
يمكنك تناول الزبادى مع الفواكه لتحصل على اكبر قدر من القيمة الغذائية




5- اللحم البقرى :

يعد اللحم البقرى واحدا من اهم المصادر الغذائية الغنية
يحتوى على كل من البروتين والحديد والزنك و الكرياتين
(( الذى يمد الجسم بالطاقة ويساعده على ضخ الحديد بنسبة 2 غرام لكل 16 اوقية ))




6- الماء :

تحتوى العضلة الواحدة على 80% ماء
حيث اكدت احدى الدراسات الالمانية التى تعود الى عام 1997 ان مركب البروتين يظهر بشكل اكبر فى خلايا العضلات المشبعة جيدا بالماء بالمقرنة بمثيلاتها الجافة




7- القهوة :

اكدت احدى الدراسات الحديثة ان العدائين الذين يتناولون كوبين من القهوة قبل ميعاد السباق ببضعة ساعات يتمكنون من العدو لمدة اطول من اؤلئك الذين لا يتناولون القهوة بنسبة 9%
ويعود السبب فى ذلك الى ان الكافيين الموجودة بالقهوة يقوم بتحفيز العضلات اثناء التمرين




8- زيت الزيتون :

ساعد الدهون الموجودة بزيت الزيتون على منع انهيار او تكسيرالعضلات عن طريق خفض مستويات بروتين (( tumor necrosis factor-a المرتبطة بأى تلف او ضعف بالعضلات


ضع تعليق بحسابك فى الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

افضل الاطعمة للاعب كمال الاجسام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سفنكس :: رياضة و ترفية :: كمال ألأجسام و بناء العضلات-
أخر المواضيع إضغط هنا

إضغط like لنشر موضوعك

عدم النسخ